کد مطلب:225807 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:149

دعا در رفع شر دشمنان
تعویذ آن حضرت علیه السلام در دفع شر دشمنان:

در كتب معتبر آمده است كه: وقتی حضرت رضا علیه السلام توسط مأمون (ملعون) به شهادت رسیدند، این تعویذ مبارك در لباس ایشان پیدا شد. در آخر آن نوشته شده بود كه، پدرانش از جد بزرگوارش، حضرت علی علیه السلام روایت كرده اند كه، این تعویذ در غلاف شمشیر قرار داشت. در پایان آن نام های الهیست. آن امام همام علیه السلام بر خاندان و فرزندش شرط نموده كه، این تعویذ را بر علیه كسی نخوانند؛ زیرا هر كه این دعا را بخواند، دعایش محجوب نمی ماند. و آن دعا از این قرار است.

اللهم بك استفتح، و بك استنجح، و بمحمد صلی الله علیه و اله اتوجه، اللهم سهل حزونته و كل حزونة، و ذلل لی صعوبته و كل صعوبة، و اكفنی مؤونته و كل مؤونة.

و ارزقنی معروفه و وده، و اصرف عنی ضره و معرته، انك تمحو ما تشاء و تثبت و عندك ام الكتاب، الا ان اولیاء الله لا خوف علیهم و لا هم یحزنون.

انا رسل ربك لن یصلوا الیك، طه حم لا یبصرون، و جعلنا فی اعناقهم اغلاقا فهی الی الاذقان فهم مقمحون، و جعلنا من بین ایدیهم سدا، و من خلفهم سدا فاغشیناهم فهم لا یبصرون.

اولئك الذین طبع الله علی قلوبهم و سمعهم و ابصارهم، و اولئك هم الغافلون، لا جرم ان الله یعلم ما یسرون و ما یعلنون، فسیكفیكهم الله و هو السمیع العلیم، و تریهم ینظرون الیك و هم لا یبصرون.



[ صفحه 213]



صم بكم عمی فهم لا یرجعون، طسم آیات الكتاب المبین، لعلك باخع نفسك الا یكونوا مؤمنین، ان نشأ ننزل علیهم من السماء ایة، فظلت اعناقهم لها خاضعین.

(الاسماء:)

اللهم انی اسألك بالعین التی و لا تنام، و بالعز الذی لا یرام، و بالملك الذی لا یضام، و بالنور الذی لا یطفی، و بالوجه الذی لا یبلی، و بالحیاة الذی لا تموت: و بالصمدیة التی لا تقهر، و بالدیمومیة التی لا تقنی، وبالاسم الذی لا یرد، و بالربوبیة التی لا تستذل، ان تصلی علی محمد و ال محمد، و ان تفعل بی كذا و كذا [1] .

و حاجتت را ذكر می كنی. ان شاء الله تعالی برآورده می شود.


[1] همان، ص 247، بحارالأنوار، ج 94، ص 345.